بجث عن المتجهات. المتجه في الرياضيات عبارة عن سهم يتجه من نقطة إلى أخرى وكل متجه في الرياضيات له ثلاث عناصر وهم. يتحدد كل متجه في الرياضيات بثلاثة عناصر.

بحث عن المتجهات موضوع
بحث عن المتجهات موضوع from mawdoo3.com

بحث عن المتجهات في الرياضيات في الرياضيات كمية لها كل من الحجم والاتجاه ولكن ليس الموضع أمثلة على هذه الكميات السرعة وتسارع في شكلها الحديث ظهرت المتجهات في أواخر القرن التاسع عشر عندما طور جوسياولي. تستخدم في العديد من التطبيقات المختلفة. و هو المتجه المعاكس للمتجه المراد حسابه فمثلا لو كان لدينا متجه و ليكن س فان المتجه السالب له هو المتجه الذي اذا جمعناه على المتجه س فان النتيجة تكون صفر و تكون الدرجة.

المقدار الذي يتمثل في كونه كمية قياسية تمثل طول المتجه والاتجاه وهو يتحدد في فضاء ثلاثي الأبعاد وذلك عن طريق ما يسمى بزوايا اويلر ونقطة التأثير وهي التي ينطلق منها المتجه.

يوسف السالم آخر تحديت. تستخدم في العديد من التطبيقات المختلفة. هي تصنيف الكميات الفيزيائية إلى كميات عددية ومتجهه وتمثل هذه المتجهات بالرسم ويتم تحليل هذه المتجهات في العديد من المستويات التي تحتوي على محورين متعامدين. يمكن جمع المتجهات عن طريق جمع م رك بات المت جه معا أي جمع المركبات السيني ة وجمع المركبات الصادي ة وجمع المركبات العيني ة كل على ح دة أو يمكن جمع المتجهات بطريقة هندسي ة بحيث يوض ع المتجه الأول ثم يوض ع ذيل المتجه الثاني على رأس الأول وهكذا وفي.