مثال على السرعه المتجه النسبيه القطار. مثال إذا كان هناك سيارة سرعتها 120 كيلومتر بالساعة تسير ناحية الجنوب فهذا معناه أن اتجاه السيارة جنوبي أما مقدار سرعتها فيساوي 120 كيلومتر. ب س م الله الرحمن الرحيم موضوع عن السرعة المتجهة النسبية.

مدارس الأنصار الأهلية السرعة النسبية المتجهة أول ثانوي فيزياء ف2 Youtube
مدارس الأنصار الأهلية السرعة النسبية المتجهة أول ثانوي فيزياء ف2 Youtube from www.youtube.com

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حل المسائل التدريبية لدرس السرعة النسبية الحركة في بعدين نبدأ على ب. ب س م الله الرحمن الرحيم موضوع عن السرعة المتجهة النسبية. بالنسبة للأرض ستكون سرعتك هي سرعة القطار سرعتك داخل القطار 20 1 21 بحيث انك لو ذهبت في الاتجاه المعاكس ستكون سرعتك هي 20 1 19.

ب س م الله الرحمن الرحيم موضوع عن السرعة المتجهة النسبية.

مثال إذا كان هناك سيارة سرعتها 120 كيلومتر بالساعة تسير ناحية الجنوب فهذا معناه أن اتجاه السيارة جنوبي أما مقدار سرعتها فيساوي 120 كيلومتر. لنقل أن رجلا يسكن على بعد ثلاثة شوارع من المكتبة العامة وأراد أن يستعير كتابا عن الفيزياء فإذا خرج من منزله ماشيا عند الساعة 3 00 مساء ووصل إلى مدخل المكتبة عند الساعة 3 23 مساء وبعد أن انتهى من استعارة. بحث عن السرعة المتجهة النسبية عندما تسافر في سيارة أو حافلة أو قطار تشاهد الأشجار والمباني وأشياء أخرى كثيرة تتجه للخلف ولكن هل هم حقا يتراجعون لا أنت تعرف جيد ا أن سيارتك هي التي تتحرك بينما الأش. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حل المسائل التدريبية لدرس السرعة النسبية الحركة في بعدين نبدأ على ب.