مثال على السرعة المتجهة المتوسطة. إذا قطعت سيارة مسافة مقدارها 20 كيلومتر في الساعة الأولى وثم سارت 30 كيلو متر في الساعة الثانية ثم سارت 40 كيلومتر في الساعة الثالثة فإن السرعة المتوسطة تكون عبارة عن مجموع المسافات المقطوعة مقسومة على مجموع. تسمح لنا السرعة المتجهة بالنظر إلى المسائل المعقدة متعددة الأبعاد على أنها مجموعة أبسط من المسائل أحادية البعد.

الفصل الثاني Physics
الفصل الثاني Physics from n7uil.wordpress.com

ما الفرق بين السرعة المتجهة و السرعة المتوسطة في المنحنى التالي. غالب ا ما تكون عملية حساب السرعة المتوسطة عملية بسيطة باستخدام القانون السرعة ع المسافة ف الزمن ز text speed frac text distance text time ولكن أحيان ا يكون لديك سرعتين مختلفتين تم التحرك. السرعة المتوسطة فهي المسافة الكلية التي يجتازها جسم مقسومة على مدة اجتيازه هذه المسافة ووحدتها متر ثانية.

إذا قطعت سيارة مسافة مقدارها 20 كيلومتر في الساعة الأولى وثم سارت 30 كيلو متر في الساعة الثانية ثم سارت 40 كيلومتر في الساعة الثالثة فإن السرعة المتوسطة تكون عبارة عن مجموع المسافات المقطوعة مقسومة على مجموع.

أمثلة على حساب متوسط السرعة. المراجع قانون متوسط السرعة تعرف السرعة بأنها المسافة التي يقطعها الجسم. في حالة كان رسم المنحنى كما في الشكل 2 يجب أن تكون السرعة المتجهة بالسالب وذلك لأن موقع البداية d i أكبر من موقع النهاية d f. قانون متوسط السرعة.