متى يكون المتجهان متعامدين او متوازيين. ي عر ف المتجه في الفضاء بمعلومتين مقدار المتجه واتجاهه. توجد علاقة ممي زة بين أي متجهين أو أكثر عندما يكون لهما الاتجاه نفسه أو اتجاهان متعاكسان.

أناقش ص13 الضرب التقاطعي الاتجاهي فيزياء الحادي عشر العلمي Facebook
أناقش ص13 الضرب التقاطعي الاتجاهي فيزياء الحادي عشر العلمي Facebook from www.facebook.com

1 عندما يكون المتجهان a b متوازيين parallel بمعنى ان الزاوية بينهما q 0 فإن حاصل ضربهما الاتجاهي يساوي صفر 2 الضرب الاتجاهي ليس عملية ابدالية a b b a. المستقيمان المتعامدان هما مستقيمان متقاطعان يحددان أربع زوايا قائمة في حين أن المستقيمين المتوازيين هما مستقيمان لا يشتركان في أية نقطة منفصلان ومتوازيان أو يشتركان في نقطتين أو أكثر وفي هذه الحالة هما منطبقان و متوازيان. إن هذا أمر بديهي لأنه ما دام المتجهان متوازيان فإنهما إما أن يكونا متساويين وفي هذه الحالة جـ 1 وإما أن يكونا غير متساويين وفي هذه الحالة جـ أكبر من 1 أو جـ أصغر من 1.

1 عندما يكون المتجهان a b متوازيين parallel بمعنى ان الزاوية بينهما q 0 فإن حاصل ضربهما الاتجاهي يساوي صفر 2 الضرب الاتجاهي ليس عملية ابدالية a b b a.

ي عر ف المتجه في الفضاء بمعلومتين مقدار المتجه واتجاهه. Enjoy the videos and music you love upload original content and share it all with friends family and the world on youtube. 1 عندما يكون المتجهان a b متوازيين parallel بمعنى ان الزاوية بينهما q 0 فإن حاصل ضربهما الاتجاهي يساوي صفر 2 الضرب الاتجاهي ليس عملية ابدالية a b b a. 1 عندما يكون المتجهان a b متوازيين parallel بمعنى ان الزاوية بينهما q 0 فإن حاصل ضربهما الاتجاهي يساوي صفر 2 الضرب الاتجاهي ليس عملية ابدالية a b b a.