طائرات الدرون المتجهة بقيق. قالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إن الحرائق التي شبت في معامل لشركة أرامكو النفطية في بقيق في المنطقة الشرقية ناجم عن استهداف بطائرات دون طيار أو ما ي عرف بـ درون. فيما قاله المتحدث العسكري باسم الحوثيين حول امتلاك الجماعة طائرات تعمل بمحركات جديدة وأكد أن تصريحاته موجهة إلى الداخل.

استهداف معمل أرامكو السعودية في بقيق بهجوم طائرات درون Cnn Arabic
استهداف معمل أرامكو السعودية في بقيق بهجوم طائرات درون Cnn Arabic from arabic.cnn.com

بعد تعامل شرطة الرياض مساء أمس السبت مع طائرة لاسلكية ترفيهية ذات تحكم عن بعد الدرون بدون ترخيص في حي الخزامي ونقدم لكم أبرز المعلومات عن هذا النوع من الطائرات. قالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إن الحرائق التي شبت في معامل لشركة أرامكو النفطية في بقيق في المنطقة الشرقية ناجم عن استهداف بطائرات دون طيار أو ما ي عرف بـ درون. كشف مصدر مطلع على مجريات التحقيقات باستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية في منطقة بقيق أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة درون أقلعت من العراق وليس من اليمن وفقا للمعلومات الأولية.

فيما قاله المتحدث العسكري باسم الحوثيين حول امتلاك الجماعة طائرات تعمل بمحركات جديدة وأكد أن تصريحاته موجهة إلى الداخل.

للتواصل ekhbariyatv sbc sa تويتر alekhbariyatv. ويوجد في محافظة بقيق التي تقع على ب عد 150 كيلومترا. كشف مصدر مطلع على مجريات التحقيقات باستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية في منطقة بقيق أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة درون أقلعت من العراق وليس من اليمن وفقا للمعلومات الأولية. ولدى طائرات الدرون قدرة على التحليق بسرعة قصوى تبلغ 300 كلم ساعة 186 ميلا في الساعة والطيران بحمولة تبلغ 45 كغم أو 88 رطلا وبإمكانها ضرب أهداف أرضية فردية باستخدام القنابل والصواريخ الموجهة.