الكميات المتجهة و القياسية. الكميات المتجهة هي التي تتحدد بالمقدار. هي التي يلزم لتعريفها تعريفا تاما معرفة مقدارها فقط الكميات المتجهة.

الكميات القياسية والكميات المتجهة أحمد سرور الكميات القياسية والكميات المتجهة والقطعة المستقيمة الموجهة رياضيات الفصل الثاني أول ثانوي المنهج المصري
الكميات القياسية والكميات المتجهة أحمد سرور الكميات القياسية والكميات المتجهة والقطعة المستقيمة الموجهة رياضيات الفصل الثاني أول ثانوي المنهج المصري from sahelsa.net

هي التي يلزم لتعريفها تعريفا تاما معرفة مقدارها فقط الكميات المتجهة. بحرف هذا الحرف اختياري ليس هناك قاعدة لاختيار الرمز ولكن العديد من تلك الرموز يتم اختياره حسب اتفاق المستخدمين وليس ملزما الإزاحة. الكميات المتجهة والقياسية عند قياسك لكمية ما فإنك تعبر عن النتيجة بدلالة عدد ما.

الكميات القياسية scalars quantity هي التي تتحدد بالمقدار والوحدة فقط مثل.

الكميات القياسية والكميات المتجهة الجزء الأول الفيزياء للصف الأول الثانوي نفهم تم إنتاج هذا الفيديو. هي التي يلزم. الكميات القياسية والكميات المتجهة الجزء الأول الفيزياء للصف الأول الثانوي نفهم تم إنتاج هذا الفيديو. يوجد للكمي ات الفيزيائية نوعان رئيسيان هما الكمي ات القياسية والكمي ات المتجهة ومن أهم هذه الكمي ات ما يلي.