السرعه المتجهة السرعه المنتظمة. يوجد نوعين نوعين من السرعة. يشكل الرسم البياني للمتجهات صورة توضيحية عن الجسم أثناء حركته لأن هذا النوع من الرسوم يبي ن الاتجاه والمقدار.

3 حالات لقانون التسارع
3 حالات لقانون التسارع from www.edarabia.com

إذا ركضت عبر الغرفة ثم عدت إلى موضعك الأصلي فستحصل على سرعة المسافة مقسومة على الوقت. لحساب السرعة المتوسطة ينبغي علينا معرفة المسافة الكلية التى تحركة بها الدراجة ف 2000 2000 2000 6000 متر وكذلك الزمن الكلى الذى استغرق لقطع تلك المسافة هو ز. 3 4 5 هذه خاصية هامة للسرعة.

لحساب السرعة المتوسطة ينبغي علينا معرفة المسافة الكلية التى تحركة بها الدراجة ف 2000 2000 2000 6000 متر وكذلك الزمن الكلى الذى استغرق لقطع تلك المسافة هو ز.

في حين لا يمكن قياس السرعة المتجهة كما يمكن للسرعة المتجهة أن تكون ثابتة منتظمة أو متسارعة. السرعة المتجهة المتوسطة مختلفة تمام ا ناهيك عن أنه كمية متجهة مع اتجاه يمكن أن تصل السرعة المتجهة المتوسطة إلى قيمة هائلة بينما قد تكون السرعة المتوسطة ضئيلة للغاية حتى صفر. يشكل الرسم البياني للمتجهات صورة توضيحية عن الجسم أثناء حركته لأن هذا النوع من الرسوم يبي ن الاتجاه والمقدار. السرعة المتجهة هي معدل تغير المسافة بالنسبة للزمن والطريقة التقليدية لقياس السرعة المتجهة هي بقسمة مقدار التغير في السرعة على الزمن الذي حدث فيه التغيير ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لقياس.