السرعة المتجهة الزمن. ارسم منحنى السرعة المتجهة الزمن بحيث يكون ميل خطه البياني مساوي ا لتسارع السيارة. إذا تم قطع مسافة مقدراها 320 كم في زمن 4 ساعات فإن السرعة المتوسطة أيضا تكون 80 كم لكل ساعة.

سرعة متجهة ويكيبيديا
سرعة متجهة ويكيبيديا from ar.wikipedia.org

22 مارس 2018 10 48 ص السرعة المتجهة هي المسافة التي يقطعها الجسم في وحدة الزمن وهي قيمة متجهة أي تتميز باتجاه معين. السرعة المتجهة المتوسطة δف. 68 تظهر في منحنى السرعة المتجهة الزمن في الشكل 3 16 ثلاثة مقاطع نتجت عندما غير السائق ناقل الحركة.

السرعة المتجهة المتوسطة لجسم في حركة هي مقدار فيزيائي ي عب ر عنه بالعلاقة بين المسافة المقطوعة والمدة الزمنية المستغرقة لقطع هذه المسافة.

ماذا تقيس السرعة المتجهة بواسطة. السرعة المتجهة المتوسطة لجسم في حركة هي مقدار فيزيائي ي عب ر عنه بالعلاقة بين المسافة المقطوعة والمدة الزمنية المستغرقة لقطع هذه المسافة. إذا تم قطع مسافة مقدراها 320 كم في زمن 4 ساعات فإن السرعة المتوسطة أيضا تكون 80 كم لكل ساعة. ويمكن تقسيم السرعة بشكل عام إلى سرعة متوسطة أو سرعة لحظية وفي حالة السرعة المتجهة فإن السرعة المتجهة المتوسطة هي مقدار التغير في الإزاحة δف مقسوما على الزمن الكلي δز أي إننا سوف نحتاج إلى موضع ابتدائي وموضع نهائي وزمن ابتدائي وزمن نهائي.